404
الصفحة او الكلمة التي تبحث (ي) عنها لا يوجد ما يطابقها

الاثنين، 23 يوليو 2018

صور - مسيرات للمثليين فى ألمانيا والسويد للاحتفال بـموكب جاى السنوى

مجلة إنتي حلوة
نظم آلاف المثليين، اليوم السبت، مسيرات فى بعض المدن الأوروبية، وذلك احتفالًا بالموكب السنوى للمثلية الجنسية، "موكب جاى السنوى"، ومن ضمن المسيرات التى انطلقت اليوم، جاءت واحدة فى "كريستوفر ستريت داى"، فى مدينة هامبورج، بشمال ألمانيا، وأخرى بوسط مدينة ستوكهولم، فى السويد.
وكان آلاف الأشخاص، خرجوا، أمس الجمعة، إلى شوارع القدس، للمشاركة فى موكب للمثليين، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل الحكومة الإسرائيلية، فى الوقت الذى منعت فيه إسرائيل، المسلمين فى القدس، من أداء الصلوات بالمسجد الأقصى المبارك.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا سامرى، إن الشرطة اعتقلت ما لا يقل عن 22 شخصا، حاولوا تعطيل الموكب، من بينهم رجل اعتقل قرب الموكب، وكان 
يحمل سكينا بين أغراضه.
وأضافت لوبا سامرى، حسب ما ذكرت وكالة أنباء "شينخوا"، أنه تم إغلاق الشوارع فى وسط مدينة القدس لتأمين هذا الحدث، فيما أقام نشطاء اليمين المتطرف تجمعا فى مكان قريب للاحتجاج ضد الموكب، ويعتبر موكب القدس السنوى للمثليين متواضعا مقارنة مع حجم مسيرات تل أبيب الاحتفالية، والتى تجذب مئات الآلاف من المشاركين.
وتعد المواكب المماثلة التى تجرى فى القدس، وهى مدينة ذات أغلبية دينية محافظة ومتشددة، محل انتقاد متكرر، وفى عام 2015، طعن يهودى متشدد شيرا بانكى، وهى فتاة كانت تبلغ من العمر 16 عاما، ما أدى إلى وفاتها، كما قام بجرح خمسة آخرين من المشاركين فى الموكب آنذاك.

شارك الصور ليراها الجميع

ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
جميع الحقوق محفوظة لـ EntyHelwa Photo تصميم |